تدريب الهواة

اذهب الى الأسفل

تدريب الهواة

مُساهمة  Admin في الأربعاء مايو 30, 2012 2:53 pm

ان تدريب الملاكمة يبدأ من عمر 12 سنة فما فوق ( ولا بأس إن بدأها في سن متأخر ) وكل من يريد ممارسة اللعبة عليه التوجه الى رياضة الهواة دون رياضة الاحتراف يتعلم المهارات الصحيحة للعبة واساليب الدفاع ويتقن تكنيك الملاكمة وان يكون الشخص الذي يمارس اللعبة ان يكون بلياقة جيدة ويتقن اساليب التدريب وفنونها التنافسية تحت اشراف مدرب جيد .
أن التدريب لركض الطريق لمسافات هي من التمارين التقليدية لكنها تظل لحد يومنا الحاضر من اساليب التدريب التي تساعد على جعل الملاكم يمتاز بسمات التحمل والتحرك داخل الحلبة بخفة وسهولة وكما يساعد الأحماء على تسخين الجسم للدخول في صلب التمرين .
وأن الشدو بوكسن shadow boxing هي من التمارين المهمة التي يتدرب عليها الملاكمين وخاصة انها تعلم المهارات الاساسية للملاكمة ولاسيما التطبيق امام المرآة التي تساعد المبتدئين على التطبع للمهارات اللكمية واساليب الدفاع ومن خلال الضرب على المراة يتمكن من كشف نقاط الضعف لدى الخصم من خلال توجيه اللكمات الى المرآة .
وأن اهم جهازين لأدوات اللكم في موقع التدريب هوكيس اللكم الثقيل والكرة المترددة السريعة ) speed balls ( هذا الجهاز يطور عضلات الكتف والتطبع على التوقيت والايقاع اي التناسق في اللكمات والتي تزيد من الدقة ولاسيما في دقته لاصابة الخصم وبسرعة فائقة نتيجة التدريب على هذان الجهازان اما الجهاز الاخر كيس اللكم الثقيل هو الثاني الذي يطور لكمات الملاكم وتعليمه اللكمات الصحيحة ويعلمه المسافة في التوقيت والحركة المتناسقة وجعل لكماته قوية . واما درع المدرب التي تعلم الملاكم عند التدريب عليها تنمية ردود الفعل والتوقيت الصحيح وتعلمه التكنيك المتطور. اما التغذية لدى الملاكم فهي من الامور المهمة فعليه ان تكون هناك تغذية مناسبة للملاكم تحافظ على وزنه في المنافسات خاصة انهم يفقدون الطاقة فعليه يجب ان تكون الوجبات غنية في الكربوهيدرات والحديد والبروتين وبعض الفيتامينات لتحسين الغذاء اليومي وان يرافق الملاكم طبيب خاص يدرس حالة الملاكم لابعاد الملاكم من المخاطر المحتملة في سؤ التغذية ولابد ان يطبق تعليمات طبيبه في عادات الأكل الصحية ضمن برنامج يومي صحيح لتغذية العقل والجسم ونجاحه في ممارسته رياضة الفن النبيل .
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 27
الموقع : القاهرة

http://fight.freedomiraq.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى