مفاهيم ممارسة الملاكمة

اذهب الى الأسفل

مفاهيم ممارسة الملاكمة

مُساهمة  Admin في الأربعاء مايو 30, 2012 2:27 pm

المناورة هي من الاساليب الدفاعية لدى الملاكم ‘ كذلك هي حركة تهيء لبدء الهجوم ، وأن حركة الدفاع الجيدة هي كذلك مهارات لتفادي اللكمات المضادة ، والبدأ بالهجوم المضاد وتركيزك على الاصابة لتحقيق لكماتك الصائبة في الوقت المناسب للخصم .
ان مفتاح الحركة الجيدة هي ثلاث رئيسية
1-تكنيك الحركة
2- سرعة القدم
3- سرعة تغيير الاتجاه
ان تطبيق ثلاثة مهارات في الحركة وهي اولا تغيير الاتجاه يمكن تطبيق ذلك على كيس اللكم الثقيل وفي وسادات المدرب وفي ملاكمة الشدو بوكسن ، ويقوم المدرب تطبيق الحركة تنسيقا مع التكنيك ويقوم بتغيير الاتجاهات بالحركة والضرب واعطاء عدة مهارات لكمية مفيدة .
وهنا جميع مامطلوب منا هو تحقيقه بالانطلاقة من نقطة البداية هو العمل على سرعة قدمك بصورة عامة ويبدأ الملاكم بالركض عدو 60 متر متزايد بشكل تدريجي يبدأ بسرعة قصوى حوالى 70% وبشكل تدريجي صعودا الى حوالى 90% مع صعود السلم بسرعة . هذه من التمارين التي تفيد تغيير الاتجاه والسرعة المطلوبة .
ان السرعة بصورة عامة لدى الملاكم تعتبر من المهارات المهمة تضاف الى المطاولة ، والسرعة ضرورة للملاكمين لانها تجعله يحقق التفوق على خصمه لو كانت اللكمة تكنيكيا صحيحة وتوقيتها يكون في الوقت المناسب دون المبالغة والتظاهر للخصم سيحقق الملاكم لما يريده في كسب النقاط والتملص من الخصم جميعها تعتمد على الحركة السريعة وسرعة القدم وتغيير الاتجاه .


* ملاحظة من المترجم بديهي ان هذه المقالات المترجمة مختصرة ويفهمها المدرب اي مثالا على ذلك كيفية تعليم ملاكمه على تغيير الاتجاه ، هذه واحدة من المهارات وخاصة على المدرب اعطاء مهارة مثل ضرب المستقيمة اليسرى على الكيس وبسرعة وعند الاشارة لتغيير الاتجاه يقوم االملاكم بحركة انسحاب بسيطة وتوجيه لكمة يسارية اخرى مع قطع يمنى وخطف هوك يسرى وهكذا يمكن للمدرب تعليم ملاكمه على عدة مهارات في مجال تغيير الاتجاه .
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 27
الموقع : القاهرة

http://fight.freedomiraq.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى