اخلاق ومباديء رياضة التايكوندو

اذهب الى الأسفل

اخلاق ومباديء رياضة التايكوندو

مُساهمة  Admin في الأربعاء مايو 30, 2012 2:46 am

أخلاقيات و مبادئ رياضة التايكواندو:

- إن ممارسة التايكواندو بتدريباته و مبارياته العنيفة قد تجلب الضرر و الإصابة لك و لي منافسيك, لذلك يجب أن تتسم التدريبات و المباريات بطابع أخلاقي و بدني خاص, من أهم صفاته إنكار الذات واحترام الآخرين.

- أن التايكواندو ليس فقط نظاما قتاليا و لكنه نظام يستعرض فيه أيضا أخلاقيات و طبيعة شخصيات المتبارين, و الكيفية التي يتعامل بها اللاعب مع زملائه و مدربيه.

- لا تسأم أبدا من التدريب , و كن شغوفا دائما لكي تتعلم أكثر واسأل عما لا تعرفه , و اللاعب الممتاز يستطيع أن يتعلم ما يشاء في أي مكان شاء و في أي وقت, و ذالك هو سر المعرفة .

- كن أمينا لفنك و مدربك , فبعض اللاعبين يعتقدون خطاء أنهم يستطيعون أن يتاجروا بتدريباتهم و فنهم يبيعونها للآخرين مقابل ما يدفعونه أثناء التدريب , مثل هؤلاء يجب أن ينبذوا من هذا الفن .

- كن مثالا حسنا يحتذى به لمن دونك من اللاعبين.

- لتكن تصرفاتك خارج حلبة التدريب مماثلة لتصرفاتك داخلها .

- لا توجه النقد لمدربك أثناء التدريب, و لا تنقد طريقته في التعليم أو التدريب.

- إن الغرض من استخدام التايكواندو هو الدفاع عن النفس عند الضرورة أو الدفاع عن الأهل أو الضعفاء من القوم أو الدفاع عن الحق.
أما استخدام رياضة التايكواندو في البغي و العدوان فإنه بنافي قوانين هذا الفن الرياضي , و يعاقب اللاعب بطرده من الاتحاد , بالإضافة إلى توقيع العقوبات القانونية عليه حيث أصبح يستخدم الرياضة من أجل الشر.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 27
الموقع : القاهرة

http://fight.freedomiraq.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى