الدرس الثاني البداية التاريخية الحقيقة لبداية ظهور رجال النينجا

اذهب الى الأسفل

الدرس الثاني البداية التاريخية الحقيقة لبداية ظهور رجال النينجا

مُساهمة  Admin في الخميس مايو 31, 2012 5:37 pm

مقتبس من تاريخ النينجا المتداول في جبال اليابان.
من الصعب تتبع تاريخ النينجا و ذلك لندرة المراجع و المعلومات المعروفة عن النينجا قد تم جمعها من القصص التي تناقلتها الاجيال.
اول ما عرف النونيوس و المعروف "بفن التسلل" في اليابان عام 522 للميلاد كديانة مارسها الكهنة و القسيسين ,و لم يكونوا متشددين بل "باطنيين" يتجمعون و يتشاركون المعلومات لسيطرة على الصفوف .و لم يتم تقديم مقاتلي النينجا كما عرفناهم اليوم إلا مؤخرا .
و في عام 645 للميلاد حسن الكهنة مهاراتهم القتالية و استفادوا من خبرتهم في النونيوس لانهم وجدوا انفسهم متضايقين باستمرار من قبل الحكومة الوسطى او المركزية لذا كان من الضروري ان يحموا انفسهم .
و في عام 794-1192 للميلاد ازدهرت الحضارة الجديدة و بوجودها ظهرت طبقة جديدة من العائلات الغنية
الموسرة التي نشب القتال بينها في محاولات جاهدة للقضاء على الامبراطورية .و زادت الحاجة للجواسيس والراوين والان القاتلين المأجورين فظهروا عند تنازع هذه العائلات على القوة.و قد امتلئت قلوبهم بالشك و الغيرة من بعضهم البعض و لا يترددون في استخدام أي وسيلة كانت للقضاء على أي خطر محدق بهم.و لذلك زاد الطلب على ممتهني النونيوس و من هنا ولد النينجا.
و بنيل النينجا الشعبية نالت كذلك قصصهم الشهرة و التي تتناول قدراتهم الخارقة و يتم تشجيع هذه السمعة مقاتلي النينجا انفسهم لانهم كانوا اشخاص ضعفاء وكان لمصلحتهم ان يوجد من يؤمن بقواهم.لان نظرائهم و محاربي الساموراي كانوا معرضين للهجوم من عدة عائلات كثيرة كانت تهددهم ولذلك كان لمصلحتهم ان يوجد من يؤمن بقواهم.ان القوة تعتبر وكأنك تمتلك قوة عشرة اشخاص و قادر على ان تتحول لحيوان و تطير و تصبح غير مرئي كذلك.و قد اضافت افلام النينجا الى هذه القدرات و ذلك بعرضهم للنينجا وهو يقفز فوق المباني بقفزة واحدة فقط و يمسك الرصاص باسنانه و قدرته على التنبؤ بالمستقبل.
و في هذه المرحلة عليك ان تفهم الساموراي لتعرف بحق لماذا لمقاتلي النينجا تاثير و لماذا هم مطلوبين . ان حياة الساموراي كانت" ان تعيش بالسيف و تموت به"دون ان تخاف من الموت اطلاقا.لقد كان سيفه بمثابة حياته و روحه.و بهذا اتبع شفرة المحاربين في القتال وهي البوشيدو- أي القانون الاخلاقي للفرسان و المحاربين اليابانين- .لقد كان البوشيدو هم القانون المتبع في كل الأوقات اذا اراد الساموراي ان يضلل او يتهرب من الشفرة فانه سيرتكب السيبوكو و هو مصطلح اخر للهارا كيري( Seppuku / hara-kiri) لقد كانت انتحارا مقدسا حيث يفتحوا و يقطعوا معدتهم بسيوفهم الصغيرة .


لم يتبع مقاتلوا النينجا مثل هذه الشفرات بل كانت شفرتهم الوحيدة هي ان يفعلوا ما يلزم لينجزوا مهمتهم. و هذا مدهم بالميزات العظيمة بالاضافة إلى استخدام الاسلحة المتنوعةمما جعلهم مقاتلين خارقين . وبما ان محارب الساموراي لا يستطيع ان يتسلل لمنزل العدو لان ذلك كان مخالفا لقسمهم فانه لن يتمكن من انجاز مثل هذه المهام كقاتل مأجور و مدمر .و هذا هو سبب تميز النينجا عن غيره.و ان كان هذا يعني التجسس علىمحارب الساموراي و قتله حتى من قبل ان يعلم انه في خطر لان هذا كان مسموح به للنينجا. و لهذا السبب كان الساموراي يخاف النينجا و هو الخوف الذي اكتسبه النينجا. ان هذه التاريخ هو احد الروايات لتاريخ النينجا.وفي رواية أخرى
كانت بداية ذلك الفن الحربي والذي ظهر منذ حوالي 800 عام وفي الحكايات الأسطورية يروى أنه كانت هناك معركة حاسمة بين الإمبراطور (Jimmu) وقوات قلعة أسو (Iso castle) وكانت هزيمة الإمبراطور محققة..
وفي إحدى الليالي رأى الإمبراطور حلم أنه يجب ان يحصل على قطعة طين من جبل (Mt. Amakaga) الواقع في وسط المقاطعة التي يسيطر على حكمها رجال القلعة واستعان الإمبراطور باثنين من أخلص حراسه وهم (Shinetduhiko and Otokashi) وتمكنا من اختراق خطوط الأعداء والوصول إلى منتصف تلك المقاطعة والحصول على قطعة الطين المطلوبة والعودة بها إلى الإمبراطور الذي خاض بعد ذلك المعركة وهو في ثقة شديدة بالنصر وكان له ما أراد ومن هنا بدأ تطوير فن الجاسوسية أو السرقة أو ما يعرف باسم (ninjutsu)
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 27
الموقع : القاهرة

http://fight.freedomiraq.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى